آخر الأخبار

تأهل شباب قسنطينة و شبيبة الساورة و نصر حسين داي و اقصاء اتحاد بلعباس

الجزائر- ستواصل ثلاثة اندية جزائرية ( شباب قسنطينة و  شبيبة الساورة و نصر حسين داي ) مغامرتها الافريقية, التي خرج منها فريق اتحاد بلعباس من الباب الضيق, عقب اجراء منافسات  الدور السادس عشر اياب من رابطة الابطال الافريقية و كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يومي السبت و الاحد .

ففي منافسة رابطة الابطال الافريقية, نجح فريق شبيبة قسنطينة, يوم  السبت, وخارج قواعده من تجاوز عقبة منافسه نادي فايبرز الاوغندي بنتيجة (2-0)  بكامبالا, بفضل الاهداف التي سجلها فريق مدينة “سيرتا” في  الشوط الثاني من  المقابلة بواسطة كل من جعبوط في الدقيقة ال64 و بن شريفة في الدقيقة ال70 ,  ليقتطع بذلك الفريق, لأول مرة في تاريخه تأشيرة المرور الى مرحلة المجموعات  للمنافسة الاهم في افريقيا .

وفي مقابلة الذهاب التي جرت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة, كان ابناء  المدرب الفرنسي دونيس لافان قد اكتفوا بفوز صغير وغير مريح بنتيجة (1-0),  ليتمكنوا بعدها من تأكيد تقدمهم في مقابلة العودة بكامبالا.

ومن جهته نجح فريق شبيبة الساورة , ممثل الجزائر في رابطة الابطال  الافريقية من العودة بتأهل تاريخي من السفرية الى قادته الى البلد الجار  المغرب, وذلك بالرغم من هزيمته بنتيجة (1-0) امام الفريق المحلي  اتحاد طنجة و  علما انه بعد انتهاء الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي, تمكن اللاعب العوادي  من تسجيل الهدف الوحيد لاتحاد طنجة في بداية الشوط الثاني  وتحديدا في الدقيقة  ال(47).

وقد تأزمت وضعية ممثل الجزائر, خاصة بعد طرد اللاعب شريف بوشيبة في  الدقيقة ال(76), لكنه تمكن مع هذا بالرغم من المحاولات العديدة للتشكيلة  المغربية من الصمود و انهاء اللقاء على نتيجة (1-0), التي اهلت رفاق يحي شريف  بجدارة واستحقاق الى مرحلة المجموعات .

وقد عبد ابناء مدينة بشار الطريق نحو التأهل في مقابلة الذهاب التي  جرت يوم 15 ديسمبر الجاري بملعب 20 اوت 55 ببشار , اين تمكن ابناء المدرب نبيل  نغيز من تجاوز عقبة الفريق المغربي بهامش مريح نسبيا (2-0) .

               — كأس الكونفدرالية الافريقية : نصر حسين داي يقنع و يتأهل و  اتحاد بلعباس خارج المنافسة …..

وفي منافسة كاس الكونفدرالية الافريقية, اقتطع نصر حسين داي- بمشقة  كبيرة- تأشيرة التأهل الى الدور السادس عشر, عقب تفوقه مساء السبت الفارط  بملعب 5 جويلية على منافسه العنيد نادي غريين ايغل الزامبي  بنتيجة (2-1) .

فقد باغت الفريق الضيف, فريق النصرية منذ الوهلة الاولى بهدف “صادم”  في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء بواسطة الاعب مولونغا , قبل ان يتمكن اللاعب  قاسمي من تعديل الكفة  في الدقيقة ال36 بواسطة ضربة جزاء.

وفي الوقت الذي كانت فيه  النتيجة تتجه لفائدة الفريق الضيف , تمكن  اللاعب قاسمي من منح فريقه هدفا ثمينا في الوقت بدل الضائع (90 +6) , ليحقق  بذلك فريق النصرية تأهلا مثيرا الى الدور المقبل, بعد ان كانت مقابلة الذهاب  التي جرت بلوزاكا قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

وخلافا للنصرية, لم تكن مهمة فريق اتحاد بلعباس موفقة في السفرية التي  قادته لنيجيريا, بعد انهزامه امس  الاحد بنتيجة 2-0 امام الفريق المحلي اينوغو  رانجرس, الذي حسم اللقاء لصالحه في المرحلة الاولى من اللقاء بفضل ثنائية  اللاعب بريث سيلاس في الدقيقتين السادسة و ال45 من عمر المقابلة .

ولم يكن اقصاء الفريق الجزائري مفاجئا في هذا الدور, بعد الاخفاق في  مقابلة الذهاب التي اكتفى فيها ابناء مدينة ” وادي مكرة ” بتعادل سلبي (0-0)  لم يكن ليخدمهم في مقابلة العودة  .

وستقام عميلة سحب قرعة مرحلة المجموعات يوم 28 ديسمبر المقبل بالعاصمة  المصرية القاهرة.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال

شارك هذا المقال مع أصدقاءك