آخر الأخبار

وفاة 1614 واصابة 68793 آخرون منذ يناير 2018

الجزائر – أعلن مدير الاعلام و الاحصائيات بالمديرية العامة للحماية المدنية, العقيد فاروق عاشور , يوم الاثنين بالجزائر, عن وفاة  1614 شخص و اصابة 68793 آخرين في حوادث مرور على المستوى الوطني منذ الفاتح  يناير 2018 .

و في مداخلة له على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية, صرح العقيد  عاشور أنه “منذ الفاتح يناير الماضي قامت مختلف وحدات الحماية المدنية ب 49746  تدخل على مستوى الأماكن التي سجلت فيها هذه الحوادث التي تسببت في مقتل 1614  شخص و اصابة 68793 آخرين “.

و بعد أن وصف هذه الاحصائيات ب ” المرعبة” أضاف المتدخل أن هذه الحصيلة  تعني ” معدل 145 حادث في اليوم و 6 حوادث في الساعة و وفاة واحدة كل ساعتين”  معربا عن تأسفه بأنه رغم  كل الحملات التحسيسية التي تقوم بها مديرية الحماية  المدنية غير أن تسجيل الضحايا لا يزال مستمرا.

في هذا الاطار, أوضح العقيد عاشور أن المديرية تسعى الى التزود ب ”  أدوات تقييم “ لهذه الحملات حيث يكمن الرهان في ضمان ” نجاعتها”, قبل أن يشير الى أن المؤسسة التي يمثلها تقوم بتدخل كل 46 ثانية.

و اشار أن  جميع الوسائل التقنية التي نتوفر عليها تسمح لنا بتسيير  جميع الكوارث و مواجهتها” مشيدا ب “القفزة النوعية” التي سجلتها هذه المؤسسة  في مجال التكفل بالكوارث.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال

شارك هذا المقال مع أصدقاءك